تهدف هذه الد ا رسة إلى التعرف على أساليب المونتاج وتطبيقاتها ودورها كقيمة تعبيرية تمكنت من تشكيل المعنى وتغييره وتعميقه من خلال نماذج انتهجها رواد صناعة الأفلام في بداية القرن العشرين أوصبحت مرجع ا يتم تدريسه وتطبيقه في وقتنا الحالي، فلا يقتصر دور المونتاج على ترتيب اللقطات والمشاهد إنما خلق المعنى والأفكار والمشاعر لذلك يعتبر المونتاج موجه نفسي
للمشاهدين.
استخدم الباحث في هذه الدراسة تطبيقات من مشاهد من أفلام سينمائية كلاسيكية وحديثة وتطبيقات على بعض أنواع القطع في المونتاج من أفلام سينمائية أخرى.
كما واستخدم الباحث المنهج الوصفي )دراسة حالة( في الد ا رسة للإجابة عن السؤال الرئيس للد ا رسة وهو :)ما أنواع المونتاج التي يمكن استخدامها لإيجاد وتعميق المعنى، ولانتظام السرد في الأفلام السينمائية؟ وقد توصل الباحث لعدة نتائج حول دور المونتاج في تعميق المعنى السردي والتعبيري في الأفلام.
طبيعة الدور التعبير الاتصالي للمونتاج في الافلام السينمائية
تحميل الدراسة
للمشاهدين.
استخدم الباحث في هذه الدراسة تطبيقات من مشاهد من أفلام سينمائية كلاسيكية وحديثة وتطبيقات على بعض أنواع القطع في المونتاج من أفلام سينمائية أخرى.
كما واستخدم الباحث المنهج الوصفي )دراسة حالة( في الد ا رسة للإجابة عن السؤال الرئيس للد ا رسة وهو :)ما أنواع المونتاج التي يمكن استخدامها لإيجاد وتعميق المعنى، ولانتظام السرد في الأفلام السينمائية؟ وقد توصل الباحث لعدة نتائج حول دور المونتاج في تعميق المعنى السردي والتعبيري في الأفلام.
طبيعة الدور التعبير الاتصالي للمونتاج في الافلام السينمائية
تحميل الدراسة
تعليقات: 0
إرسال تعليق