-->

دور العلاقات العامة في تحسین صورة المؤسسة الإقتصادیة ( دراسة میدانیة بمؤسسة الأملاح بقسنطینة)

دور العلاقات العامة في تحسین صورة المؤسسة الإقتصادیة ( دراسة میدانیة بمؤسسة الأملاح بقسنطینة)

دور العلاقات العامة في تحسین صورة المؤسسة الإقتصادیة ( دراسة میدانیة بمؤسسة الأملاح بقسنطینة)

وقد لخص موضوعنا إلى مجموعة من النتائج، وهو إن نشاط العلاقات العامة يساهم في تحسين صورة المؤسسة الاقتصادية، كما إن مؤسسة الأملاح تحظى بمعرفة واسعة لدى أغلب المبحوثين، كما أدلت النتائج أن منتجات المؤسسة تحظى بتقدير جمهورها الخارجي، في حين تصرح نتيجة أخري أن المبحوثين لهم ثقة كبيرة في المؤسسة، ومن نتائج الدراسة أيضا أن نشاط العلاقات العامة في المؤسسة يركز على الوسائل المطبوعة دون غيرها من الوسائل، وكل هذه النتائج تساهم بشكل أو بأخر في تحسين صورة المؤسسة لدى جمهورها الخارجي.
إن التوصل إلى النتائج خلال دراستنا لم يأت من العدم، بل اعتمد هذا البحث على خطة معينة نعرضها كالتالي: ففي الفصل الأول تناولنا الإطار المفاهيمي والمنهجي للدراسة وفي الإطار المفاهيمي تناولنا كيفية صياغة الإشكالية، وذلك بدءا بتحديد المشكلة ثم الفرضيات وأسباب اختيار الموضوع، وأهداف وأهمية الدراسة، ثم قمنا بعد ذلك بتحديد مفاهيم الدراسة أما الإطار المنهجي للدراسة فقد تناولنا المجال الزمني والمكاني للدراسة ثم المجال البشري، ثم قمنا بعد ذلك باختيار المنهج المستخدم، ثم عرضنا أدوات جمع البيانات المتمثلة في الملاحظة والمقابلة والاستمارة.
تحميل الدراسة

إرسال تعليق