-->

صورة المرأة في برامج الفضائيات العربية دراسة تحليلية للإعلانات الخاصة بالمراة عمى شاشة قناة LBC الفضائية لعام 2009

صورة المرأة في برامج الفضائيات العربية  دراسة تحليلية للإعلانات الخاصة بالمراة عمى شاشة قناة LBC الفضائية لعام 2009


تحتل دراسة المصادر المتعددة التي يستقي منيا الناس انطباعاتيم عن الآخرين الأىمية
العميا عند دارسي السموك الإنساني، ذلك ان الصورة ماىي إلا انطباعات يكونيا الفرد عن شخص
أو آخر أو عن أشخاص آخرين أو عن أي مجموعة أو مجموعات أخرى، ولمحتوى ىذه الصورة
أثر عميق في تفاعلات الفرد مع الآخرين . وتعدُّ وسائل الاعلام من أىم عوامل تكوين ال ا ري
وتشكيمو، وشيدت السنوات الأخيرة الاعت ا رف المت ا زيد بالدور اليام الذي تؤديو وسائل الإعلام في
مختمف المجتمعات التقميدية أو المجتمعات الانتقالية أو المجتمعات الحديثة عمى الرغم من
الفروق الرئيسية لدور الإعلام طبقاً لطبيعة المجتمع واحتياجاتو الإعلامية.
وأشارت الد ا رسات التحميمية لصورة الم أ رة ان وسائل الإعلام تقدم صو ا رً متحيزة
تحميل الدراسة

إرسال تعليق